لوحة الرسم الإلكترونية: أداة ضرورية لكل فنان

0
427

أحب جهاز الرسم اللوحي: صورة مرسومة باستخدام بامبو جرافيكس تابلت، وبرنامج أدوبي فوتوشوب رسم عائشة سيف الحمراني.

دبي: عائشة سيف الحمراني

هل فكرت مرة كيف يصنع الفنانون رسماتهم الإلكترونية الرائعة بخطوطها شبه الحقيقية؟

السر وراء ذلك هو لوحة الرسم الإلكترونية أو الـ “جرافيكس تابلت”.

فالـ “جرافيكس تابلت” هو جهاز يوصل للحاسوب، ويساعد مستخدمه على رسم الصور والرسوم عن طريق اليد، ويحاكي طريقة رسم الشخص بالورقة والقلم.

وهناك العديد من أنواع “الجرافيكس تابلت”، البعض منها مخصصة للمحترفين، أما الآخر فهو للهواة. ويتراوح سعر هذا الجهاز ما بين 140 درهم إلى أكثر من 10 آلاف درهم. (وفقاً لموقع myshopping.com.au)

اشتريت هذا الجهاز مؤخراُ من نوع “بامبو” بسعر 600 درهم من محل “آي ستايل” من “مردف سيتي سنتر”. ومن منظوري الشخصي، لا أرى أي فرق إذا كان الـ”جرافيكس تابلت” حديثاً أم سعره مرتفعاً، كل ما هو مهم هو مدى مهارتك في استخدامه. ومن المهم أيضاً تثبيت إعدادات جهازك اللوحي مع الحاسوب لكي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج.

لدى هذا الجهاز القدرة على جعل خطوط رسماتك سلسة ومحاكية لطريقة التلوين الواقعية، إضافةً إلى ذلك، أقترح عليك استخدام برنامج “أدوبي فوتوشوب” مع جهاز لوح الرسم الإلكتروني، ولكن البعض يفضل استخدام برامج إلكترونية أخرى مثل “كورل بينتر”.

للحصول على دروس تعلمك كيفية استخدام الـ”جرافيكس تابلت” في الرسم، تستطيع زيارة موقع (deviantart.com) والبحث عن الدروس المخصصة في ذلك عن طريق كتابة “graphic tablet tutorial” في صندوق البحث.

نتائج أفضل بكثير: لوحة الرسم الإلكترونية لديها قدرة رائعة على إعطاء الرسمة خطوطا سلسة رسم عائشة سيف الحمراني

This story was originally published on March13, 2013. It was re-uploaded on Nov. 1, 2020. The photo that accompanied this story was lost due to the loss of the domain name.