“زاجل” جامعة زايد يتعاون مع تلفزيون الظفرة لانتاج حلقتين

0
303

قام “زاجل”، جامعة زايد في دبي بالتعاون مع قناة الظفرة بإنتاج حلقتين من برنامج “برنامجي Tech”، الموسم الثاني، والذي عرض على القناة، بتاريخي ٢٥ نوفمبر و١٦ ديسمبر ٢٠١٤.

يقوم البرنامج بزيارة الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة والاستماع لتجارب الطالبات من كافة التخصصات، كما يقوم بالاطلاع على مواهبهن في المجالات المختلفة.

وقد قامت الطالبات المنتسبات لكليات الجامعة المختلفة بالحديث في مواضيع عديدة تتعلق بتخصصاتهن الأكاديمية وأنشطتهن غير الأكاديمية ضمن الجامعة. وهنا نذكر أسماء الطالبات المعنيات:

قامت كل من شمة الفلاسي، تخصص التصميم الداخلي، وشرينا عبدالله، تخصص تصميم وسائط متعددة، بالحديث عن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وعن مساق الطباعة ثلاثية الأبعاد وتصميم المجوهرات، والذي يقوم بتطبيق هذه التقنية.

كما قامت مريم المنصوري إحدى مؤسسي مجلة “مذكرات الإمارات” وطالبة في كلية الإعلام، ونور الهرمودي، تخصص إعلام وعلم نفس و عضوة فريق تحرير المجلة، بالتحدث في فقرة “في جامعتي” عن مشروع مجلة مؤلّف من كوادر وطنية.

وقد تحدثت خلود عيسى الزرعوني، طالبة إدارة موارد بشرية، وبطلة العرب للشطرنج لتحت العشرين، في فقرة “مواهب” عن مشاركاتها المحلية والدولية والعربية في لعبة الشطرنج.

كما تحدث كل من أمل أحمد وإيمان عبد الجبار، طالبتي تصميم وسائط متعددة، وهدى السراح، طالبة اتصال مرئي، عن فيلمهن القصير عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ختام الحلقة.

أما في الحلقة الثانية عشرة، فقد تحدثت كل من:

قامت سلمى خبيب وفاطمة خالد، طالبتا تصميم وسائط متعددة، عن مؤتمر “آيزيا” ٢٠١٤ والمقام في جامعة زايد، والمعني بدعم الابتكار في مجال الفنون والتكنولوجيا.
وقد قامت منى خلف الكتبي، خريجة علوم الاتصال المرئي، وآمنة حولين، طالبة إعلام مدمج، وموزة لوتاه، طالبة إعلام مرئي، بالحديث عن تجاربهن مع زاجل، جامعة زايد.

كما قامت ميثاء عبد الله المرزوقي، طالبة في كلية الإعلام، ورئيسة النادي الموسيقي في جامعة زايد، بالحديث عن أنشطة النادي المختلفة.

وفي نهاية الحلقة قامت خلود سعيد، خريجة كلية آداب وعلوم الاستدامة، ومنسقة “مشروع المبادرات الصحية الإبداعية” في جامعة زايد، بالحديث عن هذه المبادرة.
وفي الختام، يتقدم زاجل، جامعة زايد، بالشكر الجزيل للأستاذ سلمان الشعشاع، المشرف على الإعداد والتقديم، والذي أتاح للطالبات فرصة للظهور التعبير عن أفكارهن.

This story was originally published on Dec. 17, 2014. It was re-uploaded on Dec. 23, 2020. The photo that accompanied this story was lost due to the loss of the domain name.