دبي – جامعة زايد – مريم عامر والمجموعة
أقامت جامعة زايد بدبي كعادتها كرنفالها السنوي الذي استمر لمدة يومين ( 20- 21 مارس) حتى يتسنى لرواد الأعمال من الطالبات الظهور للعلن وعرض مشاريعهن الصغيرة.
اشتركت العديد من طالبات جامعة زايد من ذوات المواهب الفريدة والأفكار الخلاقة في الكرنفال للتسويق لأعمالهن من خلاله, فكانت المحلات تروّج لمنتجاتٍ من مجالاتٍ مختلفة كالأزياء والإكسسوارات والمأكولات وغيرها.
من ضمن هذه المحلات, كان “فيمو في” والذي استرعى انتباه الطالبات ودعاهن للالتفات من حوله حيث إنه اختص بكل ما يتعلق بجمال الأظافر وصحتها وزينتها. كما جاء مظهر المحل الخارجي حيوياً ولافتاً للأنظار بفضل جاذبية وتناسق الألوان المستخدمة في التزيين.
أوضحت أسماء الشيراوي، القائمة على المحل في جامعة زايد، وهي طالبةٌ بالجامعة في السنة الرابعة، أن اسم المشروع مستوحىً من المنتج الرئيسي “fimo fe” المختص في فن تجميل الأظافر. وأضافت الشيراوي بأنها تتناوب مع زميلتيها مريم غانم و منى خلف على القيام بشؤون المشروع، والذي اعتبرته الأخيرة مشروعاً ناجحاً لاقى إقبالاً كبيراً من قبل الطالبات.
إن من أهم المنتجات التي امتاز بها المحل هي القطع ثلاثية الأبعاد التي توضع على الأظافر فتعطيها منظراً فريداً وجميلاً بذات الوقت، وكذلك جهاز الطباعة الخاص بطباعة مختلف أشكال الزينة حسب رغبة الزبونة. ومن الجدير بالذكر أن هذا الجهاز لا يعمل بالطاقة الكهربائية، إنما بطاقة الحركة مما يتيح للمستخدم سهولة التحكم به.
أعلنت الشيراوي أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها في كرنفال جامعة زايد التسويقي, واعتبرتها بدايةً جيدة لتسويق منتجاتها والتعرف على آراء الطالبات حولهن, وقد ساعدها ذلك في التطوير من مشروعها والانتقال به إلى مرحلةٍ جديدة ألا وهي عرض المنتجات إلكترونيا من خلال برنامج ” إنستقرام”.
وأخيراً, أبدت الشيراوي إعجابها بالكرنفال والذي وصفته بأنه فرصةٌ لا تعوض لطرح أفكار الطالبات, وأعربت عن نيتها لتجديد المشاركة فيه بالعام القادم.
This story was originally published on June 9, 2013. It was re-uploaded on Nov. 9, 2020. The photo that accompanied this story was lost due to the loss of the domain name.