تقرير عن: إيمان محمد الشريف

جامعة زايد تتزين في العيد الوطني - Zajel ZU


جامعة زايد تتزين في العيد الوطني

تقرير عن: إيمان محمد الشريف

شهدت جامعة زايد يوم الأحد 26 نوفمبر أجواء وطنية إحتفالية، تزامناً مع إحتفالات اليوم الوطني الإماراتي السابع والأربعون،تحت شعار “حصنتك بإسم الله يا وطن”.حضر الحفل معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد و الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الإداريين. وحظيت الفعاليات بإقبال لافت من قبل طالبات الجامعة.

تضمنت إفتتاحية الحفل الرسمية كلمة ألقتها معالي نورة الكعبي، تلتها عزف النشيد الوطني من قبل نادي الهارموني. كما قدمت فرقة مزيود الحربية، فقرة من الرقصات التراثية الإماراتية، حظت على إعجاب طالبات الجامعة.

وقد إزدانت الباحة الرئيسية بالأعلام و الأعمال الفنية لطالبات الجامعة ذات الصلة بالتراث و اليوم الوطني التي عبرت من خلالها طالبات الجامعة عن مشاعر الإنتماء والفخر. ومن بين أقسام وأدارات الجامعة التى شاركت في إحياء هذه الإحتفالية مركز الإرشاد الطلابي الذي شجع الطالبات على كتابة جمل تعبر عن مشاعرهم تجاه الدولة تم تعليقها على ستاندات في الباحة الرئيسية.

وقد حظي مشروع طالبات الكلية الجامعية على إهتمام ملحوظ من قبل طالبات الجامعة، حيث سلط المشروع الضوء على الإنجاز العلمي الإماراتي “خليفة سات” ورحلة الإمارات في إستكشاف الفضاء. ومن جهتها قالت نوف محمد، إحدى الطالبات المنفذات للمشروع، أن المشروع يساهم في ترويج هذا الإنجاز التاريخي ويعكس جزءاً مهماً من مسيرة دولة الإمارات العلمية.

وتضمنت الفعاليات أيضاً أكلات شعبية إماراتية تم تقديمها مجاناً للحضور وعلى مدار اليوم، بالإضافة إلى قسم نقش الحناء، والخط العربي، وكشك “الدكان” الذي وفر بعض المنتجات الغذائية الإماراتية الشعبية. وقد شهد قسم عرض الصقور على إعجاب الطالبات اللواتي تهافتن لإلتقاط صور مع الصقر والتعرف على الأدوات المستخدمة في الصقارة.

ومن بين المشاركات التي لفتت انتباه الحضور، في إحتفالات العيد الوطني، مشاركة النوادي الطلابية ومن بينها نادي يلستنا، ووطني، والناديين الكوري والياباني، وقالت عضوة النادي الياباني الطالبة أميرة أحمد أن اليوم الوطني يشكل فرصة جيدة للتعريف بالثقافتين الإماراتية واليابانية ، كما يجسد اهتمام مجتمع الامارات بالإنفتاح الثقافي على الآخرين


About the Author


Let us know what you think. Leave a comment!

Back to Top ↑